شعوذة النساء موضوع للنقاش

السلام عليكم


لفت انتباهي مقالة في احدى المواقع الاخبارية الالكترونية التي روت حكاية غريبة تعبر عن مدى التخلف الذي يعانيه اغلبية العقول المتخلفة من العرب. ومباشرة فكرت في صياغة موضوع للنقاش بدون حتى ان اكتبه في المسودة.

لفت انتباهي عنوان المقال

*مصريات يطلبن الإنجاب بالتدحرج عند مقابر مزعومة لصحابيات*


مثل هذه الخزعبلات تقع في معظم الدول العربية بدون استثناء . ولا تقتصر هذه المعتقدات على الجهلاء فقط. بل احيانا نجد حتى ذووا المكانة البارزة في المجتمع من الجنسين معا يؤمنون بمثل هذه المعتقدات.


فمن ارادت الزواج او الانجاب تذهب عند مشعوذ او مشعودة. ومن اراد ان يجلب الرزق يذهب للمشعود. والقائمة طويلة....





برأيكم لماذا تتفشى ظاهرة السحر ويزداد معتقدوها بكثرة؟؟؟





واختم طرحي بقوله تعالى




وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ



في رعاية الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق